17:43 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علقت السلطات المغربية، اليوم السبت، الرحلات الجوية من وإلى 21 دولة في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

     ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن السلطات المغربية علقت اليوم الرحلات الجوية من وإلى النمسا والدانمارك واليونان وسويسرا والسويد والنرويج وتركيا ولبنان ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن وتونس والسنغال وموريتانيا والنيجر ومالي وتشاد وكندا والبرازيل.

    أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، عن تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بالمرض هو 17 حالة في البلاد.

    وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذه الحالات التسع تتعلق بثمانية مهاجرين مغاربة مقيمين بكل من إسبانيا (4 حالات)، إيطاليا (3 حالات) ومهاجر مغربي مقيم بفرنسا، دخلوا إلى المغرب ما بين 24 فبراير/شباط و12 مارس/آذار 2020، بالمدن التالية: تطوان، الرباط، الدار البيضاء، فاس وخريبكة.

    وأضاف البيان أنه تم تسجيل حالة إصابة واحدة بالمغرب عن طريق اتصالها بحالة أخرى وافدة كانت قد تأكدت إصابتها سابقا، وما زالت تحت العلاج.

    وكانت السلطات المغربية قد أعلنت، يوم أمس الجمعة، تعليق كافة الرحلات الجوية والبحرية من وإلى فرنسا على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وكان الملك المغربي، محمد السادس، قد أجرى مشاورات مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أعقاب اجتماعات حكومية عقدها الطرفان سابقا بهدف التنسيق طوال فترة الأزمة الصحية التي اجتاحت العالم.

    انظر أيضا:

    المغرب يسجل 9 حالات إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 17
    المغرب... وقف الدراسة بسبب "كورونا" ابتداء من 16 مارس
    المغرب يعلن تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس كورونا
    المغرب يعلق جميع الرحلات من وإلى الجزائر بسبب كورونا
    المغرب يعلق جميع الرحلات الجوية والبحرية مع فرنسا
    الكلمات الدلالية:
    المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook