14:57 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، إن السودان سيكون وسيطا بين مصر وإثيوبيا لتقريب وجهات النظر والوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن حميدتي، التقي بقصر الاتحادية بالقاهرة، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

    وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية إن السيسي استقبل، حميدتي، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، مشيرا إلى تأكيد الرئيس المصري أن سياسة مصر تمثل سندا ودعما للسودان، خاصة خلال المرحلة الانتقالية الحساسة الراهنة، أخذا في الاعتبار المصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين.

    وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة، كما شهد اللقاء التوافق حول مجمل القضايا الإقليمية، كما تم استعراض تطورات ملف سد النهضة في ضوء ما انتهت إليه المفاوضات في واشنطن من اتفاق تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى من قبل مصر.

    ووصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس السبت، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تستمر يومين.

    انظر أيضا:

    حميدتي يصل القاهرة بدعوة من السيسي
    حميدتي: مفاوضات السلام في جنوب السودان تسير بصورة مثلى ومعوقاتها بدأت تزول
    حميدتي: قوات الدعم السريع والقوات المسلحة وجهان لعملة واحدة
    حميدتي: قوات الدعم السريع الأكثر احتياجا للخدمات الطبية
    السيسي يبحث مع حميدتي تطورات ملف سد النهضة
    الكلمات الدلالية:
    بناء سد النهضة, إثيوبيا, مصر, محمد حمدان حميدتي, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook