11:48 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الاثنين، بأنه لا داعي للقلق بشأن شح بعض المحاصيل في ظل أزمة تفشي وباء كورونا.

    ونقلت "السومرية نيوز" عن الوزارة قولها بأنه "لا توجد أي شحة في المحاصيل الزراعية، ولا قلق من الأزمة الحالية في ظل وجود الاكتفاء الذاتي للمحاصيل".

    ودعت الوزارة الجهات ذات العلاقة إلى تشديد الإجراءات لمنع استغلال الظروف الحالية، مجددة مطالبتها "للأجهزة الأمنية باستثناء نقل المحاصيل الزراعية بين المحافظات"، وطالبت الوزارة أيضا الفلاحين بـ"ضخ بيض المائدة والأسماك إلى الأسواق".

    وشهدت الأسواق العراقية خلال اليومين الماضيين توافد المواطنين إليها بهدف تخزين المواد الغذائية خشية من شحها مع إعلان الحكومة بمنع التنقل بين المحافظات وفرض حظر للتجوال في بغداد وعدد من المحافظات كإجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، فيما استثنت من ذلك نقل المواد الغذائية ومنها المحاصيل الزراعية.

    وقالت وزارة الصحة العراقية، في بيان أمس الأحد، "أجرت وزارة الصحة 113 نموذجا لحالات مشتبه بإصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة "، لافتة إلى أن "النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) 14 موزعة كالتالي: 7 حالات في بغداد / الرصافة، حالتين في بغداد / الكرخ، حالة واحدة في ميسان، حالة واحدة في ديالى، حالة واحدة في الديوانية، وحالتين في النجف".

    انظر أيضا:

    الخارجية العراقية: نحشد جهود الأصدقاء والشركاء لمنع خرق سيادة بلادنا مجددا
    إخلاء طائرة عراقية في مطار بغداد بعد بلاغ عن قنبلة
    بالصور... تفاصيل إخلاء طائرة عراقية في مطار بغداد بسبب "قنبلة"
    تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook