11:40 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، أن قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، استهدفت أمس الجمعة، بالمدفعية أحياء جنوبي العاصمة طرابلس، ما أسفر عن إصابة شخص بجروح.

    وقالت حكومة الوفاق، في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك"، إن "القصف تم بقذائف المدفعية واستهدف عدة أحياء جنوبي طرابلس من بينها منطقة عين زارة، والسواني، والمدينة القديمة طرابلس".

    وأوضح البيان أن "القصف هو استمرار للسجل الإجرامي في استهداف المدنيين، والمدارس، والمؤسسات، وخرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار"، مؤكدا إصابة مواطن نتيجة القذائف التي سقطت بالمدينة القديمة وسط العاصمة".

    وتعاني ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/ نيسان من العام الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى.

    انظر أيضا:

    ليبيا... اندلاع اشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس
    إجلاء آلاف الجمال من ميناء طرابلس في ليبيا بعد تعرضه لقصف
    بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعلق على قصف طرابلس
    البعثة الأممية للدعم في ليبيا تعلن مقتل مدنيين جراء قصف عشوائي في العاصمة طرابلس
    ليبيا تحول الرحلات الجوية من طرابلس إلى مصراتة وسط قصف مكثف
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, طرابلس, خليفة حفتر, الجيش الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook