20:36 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رحب الجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، بالدعوة لوقف الأعمال القتالية في البلاد لأغراض إنسانية تتمثل في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وقال الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري في بيان "تبدي القيادة العامة ترحيبها بالدعوة الصادرة بخصوص وقف القتال لأغراض إنسانية للاستجابة لوباء كورونا".

    وتابع المسماري "تؤكد القيادة العامة بأنها كانت ولا تزال، تنظر لكل الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام وإيجاد التوافق بين الليبيين بشكل إيجابي، حيث سبق لنا الانخراط في عدة محافل واجتماعات دولية، ولازلنا نرحب بكل جهد يصب في هذا الاتجاه، وبما يضمن تفكيك المليشيات وتسليم أسلحتها وطرد المرتزقة".

    وفي وقت سابق، قال المسماري، في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط": "يمكن أن نذهب في هذا الاتجاه احتراما لهذه الدعوات، واحتراما للموقف الإنساني الحالي. فالموقف الحالي خطير جدا، لأن هذا الوباء ينتشر بسرعة كبيرة جدا في العالم، وإذا لم تقف البشرية جمعاء في مواجهته فقد يقضي على شعوب وحتى على دول بأكملها".

    وكانت سفارات الولايات المتحدة وفرنسا والجزائر وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة وبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، إضافة إلى وزارة الخارجية التونسية دعت، جميع أطراف النزاع الليبي إلى وقف فوري وإنساني للقتال لتمكين السلطات الصحية من الاستجابة للتحديات التي يشكلها تفشي فيروس كورونا المستجد.

    انظر أيضا:

    أمريكا ترحب بدعم "الوفاق" لوقف الأعمال العدائية في ليبيا
    محلل سياسي: ليبيا وسوريا واليمن دول معزولة مما يصعب انتقال كورونا إليها
    البعثة الأممية للدعم في ليبيا تعلن مقتل مدنيين جراء قصف عشوائي في العاصمة طرابلس
    في ظل تبادل الاتهامات... من يضمن وقف العمليات العسكرية في ليبيا؟
    مدير "الوطني لمكافحة الأمراض" يكشف أهم التحديات في عموم ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    المسماري, فيروس كورونا, الجيش الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook