20:40 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    اتهم الجيش الليبي تركيا "باستغلال الموقف الإنساني المتعلق بإعادة الليبيين العالقين بمطارات تركيا لنقل "المرتزقة" على ذات الرحلات المتجهة إلى مصراته".

    بنغازي - سبوتنيك. واتهم الجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، تركيا باستغلال الموقف الإنساني المتعلق بإعادة الليبيين العالقين بمطارات تركيا، لنقل المرتزقة وما وصفهم بالإرهابيين على ذات الرحلات المتجهة إلى مطار مصراته الخاضع تحت سيطرة حكومة الوفاق، وحمّل الأمم المتحدة مسؤولية إلزام أنقرة بوقف الأعمال العدائية.

    وقال الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري في بيان "لا بد هنا من التذكير بالمسؤولية المباشرة لبعثة الأمم المتحدة، والأطراف الراعية لمؤتمر برلين، في إلزام حكومة الوفاق منتهية الصلاحية، وكذلك تركيا ومرتزقتها بوقف الأعمال العدائية، باستمرارهم في نقل المرتزقة الإرهابيين إلى طرابلس".

    كما أضاف المسماري "استغلوا حاليا الموقف الإنساني المتعلق بإعادة المواطنين الليبيين العالقين بمطارات تركيا والتي استعملت واستغلت لنقل المرتزقة الإرهابيين من المطارات التركية على ذات الرحلات المتجهة إلى مطار مصراتة، وكذلك استمرار إرسال الأسلحة والمعدات العسكرية من الموانيء التركية إلى ميناء طرابلس ومصراتة لدعم المرتزقة والإرهابيين".

    انظر أيضا:

    أمريكا ترحب بدعم "الوفاق" لوقف الأعمال العدائية في ليبيا
    مدير "الوطني لمكافحة الأمراض" يكشف أهم التحديات في عموم ليبيا
    ليبيا...حل الأجسام السياسية وإجراء انتخابات تشريعية.. ما فرص نجاح الخطوة
    محلل سياسي: ليبيا وسوريا واليمن دول معزولة مما يصعب انتقال كورونا إليها
    الحراك العراقي يرفض تكليف الزرفي... قصف يقتل مدنيين في ليبيا رغم مناشدات وقف القتال
    في ظل تبادل الاتهامات... من يضمن وقف العمليات العسكرية في ليبيا؟
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصراتة, تركيا, الجيش الليبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook