20:37 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت قيادة الجيش اللبناني، في بيان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، أنها بدأت في تسيير دورياتها في المناطق اللبنانية كافة لتنفيذ قرارات الحكومة اللبنانية لمواجهة وباء "كورونا" العالمي.

    وشددت على ضرورة التزام المواطنين بقرارات ​مجلس الوزراء،​ الرامية إلى منع التجمعات وإقفال المؤسسات التي يشملها قرار التعبئة، مؤكدة أنها بدأت تسيير دورياتها في المناطق اللبنانية إنفاذا لهذه القرارات.

    وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، مساء اليوم السبت، أن وزارة الداخلية وقيادة الجيش وجميع الأجهزة الأمنية وضعت الخطط التنفيذية الملزمة التي تحفظ صحة اللبنانيين وحياتهم، وتتضمن تلك الخطط تسيير الدوريات الأمنية وإقامة الحواجز على الطرقات الفرعية والرئيسية.

    كما دعا اللبنانيين إلى حظر تجول ذاتي، لأن الدولة لا تستطيع وحدها مواجهة هذا الزحف الوبائي، لافتا إلى أن المسؤولية هنا فردية ومجتمعية ورسمية في آن واحد.

    وكانت أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في لبنان، ليصل إلى 206 حالات، بينهم 3 حالات حرجة.

    وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت بعد ظهر اليوم السبت، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 206 حالات.

    وأشارت الوزارة إلى أن هذه الأرقام تشير إلى بدء مرحلة الانتشار، وعليه تشدد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، بخاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وإن أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية.

    انظر أيضا:

    المصارف اللبنانية تعلن عن تقديم ملايين الدولارات لمكافحة فيروس كورونا في لبنان
    لبنان يستعد لمرحلة أسوأ مع فيروس كورونا بعد كشف إصابات مجهولة المصدر
    لبنان في المرحلة الثالثة من تفشي كورونا... وارتفاع أعداد المصابين
    لبنان: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 187
    جنبلاط يدق ناقوس الخطر بعد زيادة إصابات كورونا في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اللبناني, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook