04:54 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تلقى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان المصري، اليوم الأحد، مقترحًا موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، لإصدار قرار حكومي بفرض حظر تجول، للحد من حركة المواطنين في سبيل مواجهة فيروس كورونا.

    وقالت مقدمة المقترح، النائبة إيفلين متى بطرس، في تصريحات صحفية، نقلتها جريدة "اليوم السابع": "الكثير من البلدان لجأت في إطار خطتها الحكومية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، لفرض حالات الطوارئ وحظر التجوال لمنع أى تجمعات تزيد عدد المصابين والوفيات".

    وأضافت عضوة البرلمان المصري، أن قرار حظر التجول أثبت مدى جدواه في التخفيف من آثار الأزمة في البلدان التي اتخذت هذا القرار، وفي ظل عدم التزام بعض المواطنين، بالقرارات الحكومية، أصبح لزامًا اللجوء لهذا الإجراء.

    من جانبه، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات ممتازة للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيدا بوسائل الإعلام المصرية في التعامل مع الأزمة.

    وأضاف أن "مصر اتخذت إجراءات كثيرة لحماية المواطنين، وأن وسائل الإعلام المصرية تقوم بدور رائع جدا جدا في تغطية أزمة كورونا وتعكس للمصريين ما يحدث في داخل وخارج مصر".

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 294 إصابة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 10، في حين تعافى 41 مصابًا وخرجوا من مستشفى العزل.

    انظر أيضا:

    بينهم مصري... علماء يكتشفون مركب بنبات الحشيش يقضي على البكتيريا المقاومة
    موجة ركود سياحي جديدة تضرب مصر... وتوقعات بهبوط الإيرادات إلى صفر
    السيسي: تخصيص 20 مليار جنيه لدعم البورصة المصرية
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook