11:36 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، فايز السراج، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التونسي، قيس السعيد، إن وفدًا من وزارة الصحة الليبية سيتوجه إلى تونس، للوقوف على الاحتياجات والمتطلبات التي يمكن تقديمها للأخيرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    القاهرة – سبوتنيك. وذكر بيان لمجلس الوفاق الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء: "رئيس المجلس الرئاسي تلقى اتصالاً هاتفيًا من الرئيس التونسي، وقال السيد الرئيس (السراج) إن وفداً من وزارة الصحة الليبية سيتوجه إلى الشقيقة تونس للوقوف على الاحتياجات والمتطلبات التي يمكن تقديمها".

    وأضاف البيان أن "الرئيس التونسي أعرب خلال المكالمة الهاتفية عن بالغ تقديره لهذه البادرة الأخوية التي تعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، متمنيا للشعب الليبي السلامة وأن يتحقق لليبيا الأمن والاستقرار".

    وأمر الرئيس التونسي، قيس سعيد، أمس الاثنين، الجيش التونسي بالانتشار في الشوارع لإجبار الناس على احترام الإغلاق المفروض لوقف انتشار فيروس كورونا.

    ومن جهتها، قالت وزارة الدفاع التونسية، في بيان لها، إنه "تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة القاضي بفرض الحجر الصحّي الشّامل على كامل تراب الجمهوريّة بسبب انتشار وباء كورونا، تمّ بداية من ظهر اليوم تعزيز الدوريّات العسكريّة المشتركة مع قوّات الأمن الدّاخلي لمزيد إحكام تطبيق مقتضيات الحجر الصحّي بالليل والنهار وفرضه على كلّ المواطنين محافظة على صحتهم وسلامتهم".

    وأكدت تونس إصابة 89 حالة بالفيروس. وتم فرض حظر تجول، الأسبوع الماضي، وحظر عام، يوم الأحد الماضي، ليبقي الناس في منازلهم باستثناء شراء الضروريات.

    انظر أيضا:

    حكومة الوفاق الليبية ترحب بالدعوة الدولية لوقف القتال للتصدي لكورونا
    حكومة الوفاق تتهم الجيش الليبي باستهداف عدد من الأحياء جنوبي طرابلس
    تونس تدعو مجلس الأمن الدولي إلى اجتماع عاجل بشأن فيروس "كورونا"
    تونس تعلن اكتشاف "بؤرة فيروس كورونا" في البلاد وتسجل 3 وفيات و76 مصابا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, حكومة الوفاق الوطني, فايز السراج, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook