14:25 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    أكدت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين أنها ستعقد قمة استثنائية افتراضية (عبر الفيديو) يوم الخميس 26 مارس/آذار 2020، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز لمناقشة سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض (كوفيد-19).

    وبحسب قناة "العربية" السعودية، ستناقش القمة سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

    وأشارت إلى أنه سيشارك قادة الدول أعضاء مجموعة العشرين والتي تضم، إسبانيا، الأردن، وسنغافورة، سويسرا. كما سيشارك من المنظمات الدولية منظمة الصحة العالمية، صندوق النقد الدولي، مجموعة البنك الدولي، الأمم المتحدة، منظمة الأغذية والزراعة، مجلس الاستقرار المالي، منظمة العمل الدولية، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، منظمة التجارة العالمية.

    عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 417 ألف إصابة، وأكثر من 18500 حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 108 آلاف شخص.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 69 ألفا في إيطاليا وما يقارب 53 ألفا في الولايات المتحدة و39 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 196 دولة أخرى.

    عُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يلقي خطابا مهما للشعب: المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة
    الملك سلمان يقدم توجيهاته لسفراء السعودية الجدد... صور وفيديو
    توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن فيروس "كورونا"
    السيسي يوجه رسالة إلى الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    مجموعة العشرين, الملك سلمان, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook