02:58 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن تونسي ليرتفع بذلك عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، إلى أربع حالات.

    وأكد المدير الجهوي للصحة سامي الرقيق، "وفاة المصاب بفيروس كورونا، أصيل معتمدية بومرداس من ولاية المهدية، ليكون بالتالي رابع حالة وفاة بالفيروس تُسجل في تونس"، وذلك حسب إذاعة "الجوهرة أف أم".

    وأكد الرقيق أن "التحاليل التي أجريت على زوجة الفقيد، أثبتت شفاءها من الفيروس، بينما لا يزال شقيقه المصاب يخضع للحجر الصحي الإجباري تحت حراسة أمنية".

    وأشارت وزارة الصحة إلى أن "الحالة المسجلة كانت للمصاب الأول في تونس بفيروس كورونا، (65 سنة)، قد عاد من إيطاليا على متن رحلة الخطوط التونسية، بتاريخ 21 فبراير/ شباط 2020، قبل اكتشاف إصابته بالفيروس، ليتم إيواؤه بمستشفى فرحات حشاد بسوسة، وتتدهور حالته الصحية ويوضع تحت التنفس الاصطناعي يوم 13 مارس/ آذار الجاري، علما وأنه يعاني أيضا من مرض السكري.

    وأمر الرئيس التونسي، قيس سعيد، الجيش، يوم الاثنين الماضي، بالانتشار في الشوارع، لإجبار الناس على احترام الإغلاق المفروض لوقف انتشار فيروس "كورونا".

    وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد وباء عالميا، في وقت تمكنت الصين حتى هذا اليوم من احتواء وباء "كورونا" في أراضيها وعالجت أكثر من 73 ألف شخص من أصل 81 ألف مصاب، بينما تحول العالم الغربي إلى بؤرة جديدة للجائحة.

    انظر أيضا:

    الرئيس التونسي يأمر الجيش بالانتشار في الشوارع
    تونس تدعو مجلس الأمن الدولي إلى اجتماع عاجل بشأن فيروس "كورونا"
    وزير تونسي: سرقة باخرة محملة بالكحول الطبي كانت متجهة إلى البلاد
    الحكومة التونسية: الوضعية الاستثنائية التي نعيشها اليوم لم نعشها حتى خلال الثورة
    تونس تعلن اكتشاف "بؤرة فيروس كورونا" في البلاد وتسجل 3 وفيات و76 مصابا
    وفد من وزارة الصحة في حكومة الوفاق يتوجه إلى تونس للمساعدة في مواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة التونسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook