11:23 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال محمد معيط، وزير المالية المصري، إنه تمت إتاحة مبالغ نقدية عاجلة تبلغ قيمتها الإجمالية 3.8 مليار جنيه لدعم القطاع الصحي في الدولة لمواجهة "فيروس كورونا" في البلاد.

    وأضاف الوزير في بيان صحفي له، اليوم الأربعاء، "منذ بداية شهر مارس الحالي وحتى الآن، تم تعزيز وإتاحة مبالغ نقدية عاجلة تبلغ قيمتها الإجمالية 3.8 مليار جنيه لدعم القطاع الصحي بالدولة بمختلف مساراته على مستوى الجمهورية، وتلبية الاحتياجات الملحة والحتمية من الأدوية والمستلزمات الطبية بما يُمَّكن هذا القطاع الحيوى من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد، بحسب موقع صحيفة "أخبار اليوم".

    وتابع بأن هذا المبلغ كذلك وجه لـ"صرف مكافآت تشجيعية للأطقم الطبية والعاملين بمنافذ الحجر الصحى ومستشفيات العزل والمعامل المركزية وفروعها بالمحافظات وفرق العمل المركزية ومعاونيهم وفرق الترصد الوبائي وهيئة الإسعاف".

    وأوضح معيط بأن الوزارة جاهزة لتلبية أى تعزيزات مالية بشكل فورى للقطاع الصحى من المائة مليار جنيه التى تم تخصيصها بناءً على توجيهات القيادة السياسية، لتمويل خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات هذا الفيروس؛ حفاظا على أمن وصحة المواطنين.

    وقال الوزير إنه منذ بداية شهر مارس وحتى الآن، تم تدبير وإتاحة 2 مليار و583 مليون جنيه لوزارة الصحة، و427 مليون جنيه للجهات التابعة لها من المستشفيات العامة والمركزية والمراكز الطبية المتخصصة ومستشفيات الصحة النفسية، و688.5 مليون جنيه للمستشفيات الجامعية، و50 مليون جنيه لمستشفيات جامعة الأزهر، على النحو الذى يُساعد هذه الجهات فى التعامل الأمثل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

    أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"إلى 100حالة.

    انظر أيضا:

    مصر تطلق مبادرة ثقافية للتغلب على ملل كورونا
    الداخلية المصرية تعلن حالة "تأهب قصوى" لتنفيذ قرارات مواجهة كورونا
    رسالة من أب مصري بعد إصابته بـ"كورونا"... فيديو
    مصر إعلان حظر حركة المواطنين لمدة أسبوعين لمواجهة تفشي ‏فيروس كورونا
    البرلمان المصري يعلن تأجيل انعقاد جلساته خوفا من كورونا
    مصر تسجل 39 إصابة جديدة ووفاة 5 بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook