19:38 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الليبية، العقيد طيار محمد قنونو، تنفيذ قوات الوفاق فجر اليوم عملية وصفها بالنوعية والناجحة ضربت عمق قاعدة الوطية الجوية.

    وأوضح قنونو في بيان صحفي أن "العملية أدت للقبض على عدد من المسلحين والمرتزقة التابعين لحفتر"، مشيرا إلى غنمهم عتادا حربيا وذخائر، على حد قوله.

    وتحدث الناطق عن هجوم واسع متزامن مع عملية الوطية لقوات الوفاق بأكثر من محور جنوب طرابلس، سيطرت فيه على مواقع متقدمة جديدة.

    وأضاف أنه جرى "تدمير مركبات عسكرية من بينها مدرعات إماراتية".

    ولفت قنونو إلى إطلاق غرفة عمليات بركان الغضب، فجر اليوم، عملية تحت اسم "عاصفة السلام"، تستهدف مواقع ومنصات إطلاق القذائف المدفعية التي طالت العاصمة خلال الفترة الماضية.

    من جهته أعلن آمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة جويلي، سيطرة قوات الوفاق على أجزاء من قاعدة الوطية الجوية في ليبيا، مؤكدا أن عملية عاصفة السلام تسير بشكل ممتاز.

    وأوضح الجويلي في تصريح خاص لقناة "ليبيا الأحرار"، أنه تم القبض على عدد من جنود الجيش الوطني خلال تمشيط القاعدة.

    وينذر تصعيد القتال بكارثة للمنظومة الصحية المتضررة بالفعل في ليبيا، خلال التعامل مع فيروس كورونا، بعدما أكدت السلطات رصد أول حالة إصابة بالمرض في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

    ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف كامل لإطلاق النار في الصراعات بشتى أنحاء العالم، فيما تبذل الحكومات والسلطات المحلية جهودا كبيرة لمواجهة الوباء الذي انتشر إلى معظم الدول.

    انظر أيضا:

    أمريكا ترحب بدعم "الوفاق" لوقف الأعمال العدائية في ليبيا
    ليبيا تعلن حظر تنقل المواطنين بين المدن والمناطق حتى إشعار آخر بسبب كورونا
    قتال عنيف يهز ليبيا تزامنا مع الإعلان عن ظهور فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    قاعدة عسكرية, ليبيا, مجلس الوفاق, الجيش الليبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook