05:34 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1177
    تابعنا عبر

    علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم السبت، على اتصال ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالرئيس السوري، بشار الأسد.

    وأكد قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن اتصال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بالرئيس السوري، بشار الأسد، تجاوزا للحسابات السياسية الضيقة. قائلا: "الظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا تتطلب خطوات غير مسبوقة، وتواصل الشيخ محمد بن زايد بالرئيس السوري هذا سياقه".

    كما أكد الوزير الإماراتي، أن "البعد الإنساني له الأولوية وتعزيز الدور العربي يعبر عن توجه الإمارات، خطوة شجاعة تجاه الشعب السوري الشقيق تتجاوز الحسابات السياسية الضيقة".

    وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، قد كشف مساء أمس الجمعة، أنه بحث هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد تفشي فيروس كورونا.

    وقال ابن زايد، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "بحثت هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا"، مضيفا: "أكدت له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية.. التضامن الإنساني في أوقات المحن يسمو فوق كل اعتبار، وسوريا العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة".

    انظر أيضا:

    الإمارات تهاجم إيران وتفتح النار على تركيا بسبب سوريا
    تفاصيل أول تعاون من نوعه بين السعودية والإمارات ومصر وسوريا
    تفاصيل لأول مرة... مصر والإمارات تقودان فريق عودة سوريا إلى العرب
    الإمارات تتحدث عن سوريا وتصف بشار الأسد بـ"القائد الحكيم"
    الإمارات تعلن موقفها من الحرب التركية على سوريا
    بيان هام من "طيران الإمارات" بشأن استئناف رحلاتها إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, بشار الأسد, محمد بن زايد, أنور قرقاش, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook