11:18 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وجه وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، انتقادا جديدا لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، معتبرا أنها تحاول استغلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، لصالحها.

    وكتب الإرياني على "تويتر"، اليوم السبت: "تصريحات أحد قيادات المليشيا الحوثية لقناة اللحظة في صنعاء، تؤكد ما كنا قد حذرنا منه، من استغلالها للوباء العالمي (كورونا) وحالة الفزع لدى المدنيين من احتمالية تفشي الفيروس، للحشد لمحارق الموت، خدمة لأجندة إيران التوسعية".

    وتابع: "هذا الطرح يكشف عن بشاعة وقبح وإجرام ودموية المليشيا الحوثية التي تسوق المواطنين للجبهات دون اكتراث لمصيرهم، وتوظف الجائحة العالمية خدمة لاهدافها في تثبيت الانقلاب وتحويل اليمن منصة لاستهداف دول الجوار وإقلاق أمن المنطقة والعالم".

    وقال في تدوينة ثالثة: "هذا الطرح يكفي لدفع المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف لمراجعة أسلوب عملها في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والعمل على تنفيذ مشاريع مباشرة لمصلحة المواطنين وعدم تسليم رقابهم لهذه المليشيا الإجرامية التي تثبت كل يوم أنها مجرد جماعة إرهابية".

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة. 

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، 617 ألف مصاب، بينهم أكثر من 28 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 137 ألف شخص، بينما قالت منظمة الصحة العالمية قبل أيام أنها لم ترصد حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، في اليمن.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في الصين، التي كانت تحتل المركز الأول عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة، حتى تجاوزتها الولايات المتحدة الأمريكية، التي أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 104 آلاف مصاب، تليها إيطاليا، في المرتبة الثانية بأكثر من 86 ألف، وفقا لإحصائيات اليوم السبت.

    وتأتي إسبانيا في المرتبة الرابعة بأكثر من 72 ألفا، ثم ألمانيا بأكثر من 53 ألف حالة إصابة، وأصبحت إيران في المرتبة السادسة عالميا بأكثر من 35 ألف حالة إصابة، ثم فرنسا بأكثر من 32 ألف، ثم بريطانيا بأكثر من 14 ألف، وسويسرا بأكثر من 13 ألفا، ثم مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)، وكوريا الجنوبية بأكثر من 9 آلاف إصابة في كل منهما.

    انظر أيضا:

    مفوضية اللاجئين: قلقون من تعرض المجتمعات النازحة في اليمن لمخاطر "كورونا"
    الصحة العالمية: لم نرصد إصابات بفيروس كورونا في اليمن
    أنصار الله تتهم التحالف بإخفاء انتشار "كورونا" في جبهات عديدة من اليمن
    الأمم المتحدة تدعو أطراف النزاع في اليمن لوقف القتال لمواجهة "كورونا" و"الكوليرا"
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook