05:12 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن توفر خدمات إصدار البطاقات الصحية وتجديدها في 23 مرفقا صحيا منها 10 مستشفيات تابعة للوزارة والتي يستفيد منها مواطنو الدولة ومجلس التعاون الخليجي والمقيمون إضافة إلى إتاحة الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ومراكز الطباعة استنادا لقرار مجلس الوزراء لعام 2013 الذي حدد ارتباط تقديم الخدمات الصحية بالبطاقة الصحية.

    ووفقا لما نشرته وكالة "وام"، تتيح هذه الخدمة -التي توفرها إدارة التسجيل الصحي بالوزارة -تقديم طلب الحصول على البطاقة الصحية التي تخول لحاملها الحصول على الخدمات الصحية والعلاجية في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

    ووفرت الوزارة لفئة أصحاب الهمم إمكانية التقديم على البطاقة عبر منافذ التسجيل الصحي في المناطق الطبية على أن ترفق المستندات اللازمة التي تتضمن تقريرا طبيا صادرا ومعتمدا من مستشفى حكومي وجواز سفر وإقامة وهوية سارية المفعول ويتم من خلال هذه البطاقة توفير العلاج لأصحاب الهمم مجانا وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير خدمات الرعاية الصحية لأصحاب الهمم بشكل مبسط وميسر بما يسهم في توفير الخدمة لهم ودمجهم في المجتمع.

    ويرتبط إصدار البطاقة الصحية ببطاقة الهوية سارية الصلاحية والتي يمكن استخدامها كبديل عن البطاقة الصحية وتكون صلاحيتها لمواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي لأربع سنوات، أما البطاقة الصحية لغيرهم فتكون صالحة لسنة واحدة قابلة للتجديد.

    وأشارت الوزارة إلى أن تفعيل الخدمات الإلكترونية والذكية يأتي في إطار التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة في الفترة الحالية للتعامل مع مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19 "حيث تم اغلاق بعض مراكز إسعاد المتعاملين وتماشيا مع التوجهات الحكومية بالتحول الذكي للخدمات وإتاحتها للمتعاملين التي بدورها تسهم فعليا في تحسين أداء المؤسسات الحكومية وتعزز ثقة المتعامل بها.

    و يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة الصحية من خلال الخدمة الذكية في مراكز الطباعة أو الخدمة الإلكترونية للأفراد أو مراكز تقديم الخدمة في مراكز التسجيل الصحي أو الشركات المسجلة بالنظام، لإتاحة تقديم طلبات الإصدار والتجديد للبطاقة الصحية حسب الفئة المناسبة.

    وسجلت الإمارات حتى أمس السبت، 468 إصابة بفيروس كورونا المستجد ووفاة شخصين، بحسب وزارة الصحة.

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 678 ألف إصابة، ونحو 31 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 146 آلاف.

    انظر أيضا:

    مدينة شرق أوسطية وحيدة في القائمة... أغلى 10 مدن للعيش عالميا في عام 2020
    السعودية تطلق تقنية "الدرونز" للحفاظ على سلامة العاملين
    ملك الأردن يشدد على منع الاستثناءات في أثناء حظر التجوال
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook