20:53 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه وفي ضوء الإجراءات الصحية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فإن السعودية تقدم مجموعة من التوصيات لمواطنيها من أجل التصدي لهذه الجائحة، في الأحياء السكنية لمكة المكرمة وماحولها.

    وجاء في بيان لوزارة الداخلية: ت"طبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة وذلك بعزل أحيائها ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة ، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من ظهر اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر".

    وأضاف البيان "السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل ( الرعاية الصحية، والتموين ) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة ظهراً".

    وختم: "تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في كافة الأحياء المعزولة صحياً وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية".

    وأشارت الوزارة إلى تسجيل 49 حالة تعافي من الفيروس، ليصبح مجموع الحالات المتعافية 115 حالة، في حين لم تسجل المملكة وفيات جديدة ليبقى إجمالي الوفيات في المملكة 8 حالات.

    وأعلنت وزارة الصحة السعودية صدور أوامر ملكية تقضي بتقديم العلاج مجانا لجميع المصابين بفيروس "كورونا"، من مواطنين ومقيمين ومخالفي الإقامة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook