12:50 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مساء الاثنين، السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة – سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من الرياض، عن قائد لواء (حرب1) العميد محمد الغنيمي، أن "وحدات من الجيش الوطني مسنودة بمدفعية التحالف العربي، نفذت اليوم عملية التفاف نوعية على مواقع تمركز للحوثيين في مديرية الصفراء (شمال شرقي صعدة)".

    وأكد العميد الغنيمي، "السيطرة على تبة السفينة في منطقة عار بمديرية الصفراء، خلال عملية الالتفاف".

    وأشار إلى "تدمير مواقع القناصة في تبة المسطرة بعد كمين محكم نصبه اللواء في وادي عار، أسفر عن مصرع عدد من القناصين الحوثيين و7 آخرين كانوا متواجدين في المواقع لحظة هجوم الجيش، إضافة إلى تدمير عربات وعيارات ثقيلة".

    من جهة ثانية، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف شن غارتين على منطقة الرزامات في مديرية الصفراء شمال شرقي صعدة، واستهدف بقصف مماثل منطقة الحصامة في مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة، كما نفذ غارة أخرى على معسكر المحور شمال مدينة صعدة.

    وأشارت إلى إصابة رجل وطفل بفتح الجيش السعودي، نيران أسلحتهم على قرى في مديرية رازح الواقعة على الشريط الحدودي مع السعودية غرب صعدة، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في المديرية ذاتها.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية في معارك مع "أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن سيطرة قواته على مواقع شمال البيضاء
    الجيش اليمني يعلن أسر 20 مسلحا حوثيا في جبهة صرواح
    "أنصار الله" تعلن تحرير 14 من أسراها بعملية تبادل مع الجيش اليمني
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook