02:57 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتخذت سلطنة عمان، مساء اليوم الثلاثاء، قرارات جديدة بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    ذكرت صحيفة "الرؤية"، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العمانية العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، عقدت اجتماعا برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية، لمتابعة تطوّرات "جائحة" كورونا، وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها.

    وقررت اللجنة إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية، فيما عدا الموظفين الذين تستدعي طبيعة عملهم حضورهم لإنجاز الأعمال الضرورية، على أن يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد، حسبما تحدده الجهة التي يعمل بها الموظف.

    ونوهت الحكومة العمانية إلى أنه يمكن استدعاء أي من الموظفين للقيام بأي أعمال تقتضي المصلحة العامة مباشرتهم لها في مقر العمل، وبأنه على رؤساء الوحدات الحكومية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تأثر الأعمال الأساسيّة بتقليص عدد الموظفين واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار المرض.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه في إطار الجهود المبذولة للتقليل من حركة المواطنين والمقيمين للحدّ من انتشار المرض، فسوف تقوم الأجهزة العسكرية والأمنيّة بالإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك، وترجو اللجنة من الجميع التجاوب مع هذه الإجراءات والتعاون مع هذه الأجهزة في تنفيذها.

    وأعلنت سلطنة عمان عن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وهي لرجل يبلغ من العمر 72 عاما.
    وحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أعلنت وزارة الصحة في بيان، عن وفاة مواطن عماني مصاب بمرض كورونا (كوفيد-19) ويبلغ من العمر 72 عاما. ولفتت إلى أن هذه الحالة "تعد أول وفاة تسجل في السلطنة لمريض مصاب بهذا المرض".

    وسجلت سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، 13 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا. وأكدت الوزارة في بيان لها، أن العدد الكلي للحالات المسجلة في سلطنة عمان 192 حالة، منها 34 حالة قد تماثلت للشفاء.

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان تعلن عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد لرجل عمره 72 عاما
    تسجيل 22 إصابة جديدة بـ"كورونا" في سلطنة عمان
    سلطنة عمان تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    طهران تتهم البحرين برفض استقبال مواطنيها العالقين في إيران وسلطنة عمان
    الكلمات الدلالية:
    حكومة سلطنة عمان, سلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook