03:29 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 210 إصابات، وحالة وفاة وحيدة.

    وكشفت الوزارة في بيان نقلته صحيفة "الشبيبة"، أن إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في سلطنة عمان بلغ 34 حالة حتى اليوم، مشددة على أهمية التقيد بإجراءات الحجر الصحي.

    وكشفت الوزارة، أمس الثلاثاء، عن وفاة مواطن عماني مصاب بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19) ويبلغ من العمر 72 عاما. ولفتت إلى أن هذه الحالة "تعد أول وفاة تسجل في السلطنة لمريض مصاب بهذا المرض".

    واجتمعت اللجنة العمانية العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، الثلاثاء، برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية، لمتابعة تطوّرات الوباء، وإجراءات الوقاية منه وسبل تجنب انتشاره.

    وقررت اللجنة إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية، فيما عدا الموظفين الذين تستدعي طبيعة عملهم حضورهم لإنجاز الأعمال الضرورية، على أن يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد، حسبما تحدده الجهة التي يعمل بها الموظف.

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 850 ألف إصابة، و42 ألف حالة وفاة، فيما اقترب عدد المتعافين من 180 ألفًا.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف فبراير/ شباط، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 190 ألفا في الولايات المتحدة و105 آلاف في إيطاليا و95 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 190 دولة ومنطقة أخرى.

    وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار،  فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    روحاني يؤكد تراجع تسجيل إصابات "كورونا" في جميع المحافظات الإيرانية
    الصحة العالمية: التدابير التي اتخذتها سلطات موسكو لاحتواء كورونا ينبغي أن تنجح
    120 إصابة جديدة في تايلاند بفيروس "كورونا" وحالتا وفاة
    الكلمات الدلالية:
    سلطنة عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook