10:25 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت السلطات الليبية في مدينة البيضاء، شرقي البلاد، اليوم الجمعة، تعليمات بحجز المركبات التي تخالف قرار حظر التجول ودفع غرامة تقدر بـ 200 دينار ليبي.

    بنغازي – سبوتنيك. صرح المكتب الإعلامي في مديرية أمن الجبل الأخضر في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه أن: "مدير الأمن ورئيس الغرفة المشتركة البيضاء لمكافحة وباء كورونا قد أصدر تعليماته لكافة الدوريات والتمركزات الأمنية ورجال الأمن داخل مدينة البيضاء بحجز مركبات المواطنين المخالفين لحضر التجول".

    وأشار إلى أن: "المركبات سوف تحتجز في قسم المرور والتراخيص بمديرية أمن الجبل الأخضر ودفع غرامة مالية بقيمة 200 دينار ليبي".

    وبعد قرار وزارة الداخلية الليبية بحظر تجول بعد الساعة 3 ظهراً، شهدت بعض المدن الليبية خرقاً لحظر التجول من قبل المواطنين.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook