00:29 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حرص محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي على التغريد باللغة الصينية، متضامنا مع دولة الصين في حدادها الوطني على من قضوا بمرض "كوفيد 19" المسبب له فيروس كورونا المستجد.

    وقال ابن زايد عبر حسابه على تويتر اليوم السبت: "أعمق مشاعر التضامن والمواساة مع الصين الصديقة، حكومة وشعبا، في حدادها الوطني اليوم على من قضوا بفيروس كورونا، من مواطنيها وكادرها الطبي الشجاع".

    وأضاف "عزاؤنا لذوي الضحايا في كل أنحاء العالم متمنين الشفاء العاجل للمصابين. سنواجه هذا التحدي بعزيمة الشعوب وإرادتها وتكاتفها".

    وأعلنت الصين، اليوم السبت، يوم حداد على ضحايا تفشي فيروس كورونا المستجد، وقامت بتنكيس الأعلام في كل أنحاء البلاد وتعليق كل أشكال الترفيه.

    ويتزامن يوم الحداد مع بدء احتفال تشينغ مينغ السنوي الذي تكرم فيه ملايين الأسر الصينية أسلافها.

    يشار إلى أن حصيلة الوفيات في الصين بلغت أكثر من 3300 شخص، في هذا الوباء الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بوسط الصين طبقا لإحصاءات نشرتها لجنة الصحة الوطنية.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى ‏القاتلة.

    انظر أيضا:

    محمد بن زايد في لقاء إلكتروني لمكافحة كورونا: علينا مسؤولية وطنية تاريخية
    "دمعة" محمد بن زايد تثير تفاعلا على مواقع التواصل
    محمد بن زايد يؤكد دعم بلاده لأي تحرك دولي جماعي لمواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, الصين, محمد بن زايد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook