15:43 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية، اليوم السبت، عودة رحلات الترانزيت للركاب عبر مطار البحرين الدولي منوهة بأن دخول البلاد يقتصر على المواطنين والمقيمين في فترة تفشي فيروس كورونا.

    جاء إعلان قرار الشركة عبر حسابها على تويتر، والذي قالت فيه: "امتثالا للوائح الجديدة الصادرة عن شؤون الطيران المدني البحرينية، نرحب بالركاب العابرين من خلال مطار البحرين الدولي. لا يزال الوصول إلى البحرين مقصورا على المواطنين والمقيمين".

    في سياق متصل، صرح اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا"، أن شركات الطيران تواجه أزمة سيولة، مطالبا الحكومات بأن تدرس على وجه السرعة تقديم مساعدات لشركات الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا.

    قال نائب رئيس "إياتا" لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، محمد البكري، إن "السعودية قد تخسر 16 مليون راكب و3.1 مليار دولار من الإيرادات الأساسية، وما يزيد عن 140 ألف وظيفة في قطاع الطيران مهددة بسبب كورونا"، مؤكدا أن فيروس كورونا يهدد 33 ألف وظيفة بقطاع الطيران في قطر؛ حسب وكالة "رويترز".

    وأضاف البكري، أن "فيروس كورونا كلف البحرين إيرادات أساسية بقيمة 200 مليون دولار، وقد ينجم عنه خسارة 5000 وظيفة"، مؤكدا أنه "قد يتم فقدان ما يقرب من 20 ألف وظيفة بقطاع الطيران في الكويت بسبب كورونا".

    انظر أيضا:

    "طيران الخليج" البحريني يعلق الرحلات مع مطار دبي لمدة 48 ساعة
    النقل الجوي الدولي يكشف كم خسرت مصر والمغرب و5 دول خليجية من وقف الطيران
    وكالة تكشف السبب وراء التحذير الأمريكي من الطيران فوق الخليج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook