16:56 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الأوقاف المصرية في بيان، اليوم السبت، أنها لن تسمح لأي جهة بإقامة موائد إفطار عامة في شهر رمضان بمحيط المساجد أو أي ملحقات تابعة لها هذا العام.

    وقالت الوزارة في بيان، إن "على أهل الخير ولجان البر والجمعيات والجهات التي كانت تقيم موائد إفطار في شهر رمضان أن تبادر بإخراج ذلك نقدا أو سلعا غذائية للفقراء والمحتاجين قبل دخول الشهر المبارك".

    وأكدت الوزراة أن "النقد أنفع للفقير لسعة التصرف فيه".

    وأشارت إلى أنه "فيما يتصل بلجان البر التابعة للأوقاف فيقتصر الأمر فقط على دفع المبالغ النقدية من خلال الفيزا كارت دون سواها وبالإجراءات القانونية المتبعة، ولا يسمح بغير ذلك هذا العام تحقيقا للصالح العام وحرصا على الجميع".

    وأوضحت أن "هذا التنبيه المبكر يأتي حتى لا يقوم أحد ممن كانوا يقومون على الموائد في الأعوام السابقة بجمع أية أموال لحساب هذه الموائد، مع تأكيدها أن صرف المبالغ النقدية أستر للفقير وأنفع له ولأسرته".

    وأوصت بأن "من كان له جار فقير أو أسرة محتاجة وأراد أن يهدي لها ما يشاء من الطعام أو غيره فبر وصلة مطلوبان في هذا التوقيت، لافتة إلى أنها تدعو إلى هذا البر ونحث ونشجع عليه لما يحققه من الألفة والمودة بين الجيران".

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية في وقت سابق، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم أمس الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و66 حالة وفاة.

    وتفشى فيروس كورونا في ووهان بالصين، في أواخر ديسمبر كانون الأول، وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى ‏القاتلة.

    انظر أيضا:

    مصر تؤجل افتتاح مشروعاتها القومية حتى 2021 بسبب كورونا
    مصر تكشف حقيقة عودة صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد الأسبوع المقبل
    مسؤول بالصحة العالمية: وصول مصر لـ1000 مريض بفيروس كورونا لا يعني خروج الوضع عن السيطرة
    نقابة الأطباء في مصر تطالب بحماية الفريق الطبي من العدوى بفيروس كورونا
    فيديو... وزيرة الصحة المصرية تصل إيطاليا مع طائرتين عسكريتين محملتين بمساعدات
    الكلمات الدلالية:
    رمضان 2020, أخبار العالم العربي, إفطار, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook