08:30 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالجزائر إلى 1251 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 80 حالة جديدة.

    الجزائر - سبوتنيك. وأشارت وزارة الصحة، في بيان، إلى ارتفاع عدد الإصابات بـ 80 حالة مقارنة بآخر حصيلة، فيما بلغت عدد الوفيات 130 وفاة، بعد تسجيل 25 وفاة في آخر 24 ساعة، كما غادر 90 مصاب المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، حسب ذات البيان.

    يذكر أن فيروس كورونا المستجد منتشر في 43 ولاية جزائرية لحد الآن، وقد أعلنت السلطة إجراءات عديدة للحد من انتشار الفيروس، حيث وضعت ولاية البليدة في حجر منزلي شامل لمدة عشر أيام قابلة للتجديد، فيما حُظر التجوال في عاصمة البلاد و14 ولاية أخرى من السابعة مساء إلى غاية السابعة صباحا.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    وتجاوزت عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و118 ألف إصابة، ونحو 60 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 229 ألفا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook