06:04 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    قتل جنديان من عناصر الجيش العراقي وأصيب 3 آخرون، في هجوم نفذه تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، اليوم الأحد، في محافظة الأنبار العراقية.

    وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان لها اليوم بمقتل جنديين اثنين وجرح ثلاثة آخرين من "الفوج الثالث باللواء الأول في الفرقة الأولى، بعد تعرضها لقذائف الهاون والرمي المباشر من قبل عناصر عصابات (داعش) الإرهابية في منطقة الكيلو 45 في الرطبة غربي محافظة الأنبار".

    وتابع البيان أن " القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي".

    وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، عثرت اليوم الأحد، على مقبرة جماعية في محافظة الأنبار غربي البلاد، تضم رفات عناصر في القوات الأمنية ومدنيين أعدمهم تنظيم "داعش" الإرهابي وقت احتلاله للمحافظة.

    ومن جهتها، أعلنت قيادة عمليات بغداد، في وقت سابق من اليوم، انطلاق عملية أمنية واسعة شمالي العاصمة بغداد لملاحقة العناصر الإرهابية.

    وفي بيان نقلته قناة "السومرية نيوز" العراقية، قالت قيادة عمليات بغداد إن "الفرقة السادسة والقطاعات الملحقة بها انطلقت بعملية أمنية في شمال بغداد".

    وأعلن حلف "الناتو" في وقت سابق أنه قد قرر توسيع مهامه في العراق لتشمل تدريب كوادر الجيش العراقي وقوات الأمن، وأعلن الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، أن وزراء خارجية الحلف اتفقوا على توسيع المهام في العراق، عبر وضع تدريب ضباط الصف وخبراء الألغام وكوادر الشرطة الفدرالية.

    انظر أيضا:

    قيادة عمليات بغداد تطلق عملية أمنية شمالي العاصمة لمحاربة الإرهاب
    العراق يسجل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة
    انتشار فيروس كورونا داخل مجلس عزاء شمالي العراق
    وزير نفط العراق: أي اتفاق جديد يتطلب دعم منتجين رئيسيين خارج "أوبك+"
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook