02:18 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أطلق بنك قطر للتنمية برنامج "الضمان الوطني" لتقديم ضمانات للبنوك المحلية لمنح قروض بدون فوائد للشركات المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

    وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن "الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات أمير قطر وبالتعاون مع وزارة المالية والمصرف المركزي وجميع البنوك العاملة في الدولة".

    وأعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم، "تسجيل 279 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، حيث يعود بعضها إلى مسافرين عائدين من دول ينتشر فيها الوباء أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين، وأخرى بين العمالة الوافدة".

    وأشارت الوزارة إلى "تسجيل حالة وفاة واحدة تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 88 عاما كان يعاني من عدة أمراض مزمنة ومصاب بفيروس كورونا".

    كما أوضحت أنه "تم تسجيل 14 حالة تماثلت للشفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 123 حالة".

    وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    انظر أيضا:

    قطر تسجل 279 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    الصين تشيد بجهود قطر في مكافحة وباء كورونا
    قطر تستعين بالروبوت "العساس" للتوعية بشأن كورونا
    أمير قطر يبحث مع نظيره الكويتي عددا من القضايا الإقليمية والدولية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاقتصاد, اقتصاد, أخبار العالم العربي, قروض, بنوك, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook