23:15 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري إنه لا صحة لما تداوله البعض من إصدار مجلس الوزراء حزمة من إجراءات المرحلة الثالثة التي سيتم تطبيقها ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

    ونفى المجلس في بيان نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك" ما تم تداوله في مقطع مصور بشأن إصدار هذا القرار.

    وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء، أن الفيديو "غير صحيح، ونؤكد أن الفيديو المتداول مزيف، ولا علاقة له على الإطلاق بمجلس الوزراء، ونوضح أنه لم يتم اتخاذ أية إجراءات احترازية جديدة بخلاف المعلن عنها مسبقًا، وأنه في حال اتخاذ أية قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي".

    وأضاف بيان رئاسة الوزارء المصري: ".. ونشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروج تلك الشائعة، ونهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء أية معلومات مغلوطة من شأنها إثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام".

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الأحد، تسجيل 103 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 1173 حالة.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، إن "6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا خرجوا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم".

    وأضاف أن "عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ247 متعافيًا".

    وتابع: "تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين".

    وأشار مجاهد إلى أن "جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

    وأوضح أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة".

    انظر أيضا:

    السيسي يتفقد معدات طورها الجيش المصري لمكافحة انتشار كورونا... فيديو
    مصر.. الحكومة تناقش التعامل مع من يستغلون "كورونا" للبناء العشوائي
    مصر... مستشفيات عين شمس تعلن إصابة أحد أطبائها بـ"كورونا"
    "أطباء مصر" تطالب باعتبار ضحايا كورونا من الفرق الصحية "شهداء معارك"
    إجراءات الحماية من كورونا تثير أزمة بين العمال ورجال الأعمال في مصر
    الإفتاء المصرية تصدر بيانا بشأن احتمالية عدم صيام رمضان بسبب كورونا
    مصر... طلب إحاطة من البرلمان بشأن فصل عاملين في القطاع الخاص بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر الآن, أخبار مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook