14:41 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن شفاء أسرة كاملة مكونة من 5 أفراد من مرض (كوفيد_19)، الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    ونشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، صورا للأسرة المصرية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث ظهر الأب وأطفاله الثلاثة يرتدون كمامات واقية من الفيروس إلى جانب طواقم طبية في مستشفى العزل بأسوان.

    وقال مجاهد، إن "تعافي أسرة مصرية مكونة من خمسة أفراد من الكورونا بشكل كامل. الأسرة مكونة من الأب والأم وثلاثة أطفال".

    وأضاف، "تلقت الأسرة العلاج والرعاية الكاملة داخل مستشفى"الصداقة" بأسوان منذ إصابتهم بفيروس الكورونا، وحتى شفائهم الكامل وخروجهم اليوم. حمد لله علي سلامتكم ونتمني السلامة لباقي المصابين".

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، يوم الاثنين، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد إلى 1322 حالة.

    انتشر الفيروس حتى الآن في 209 دولة، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3331 إصابة.

    بينما في دول مثل: الولايات المتحدة (362 ألف إصابة، 10722 وفاة)، إيطاليا (132 ألف إصابة،  16523 وفاة)، وإسبانيا (136 ألف إصابة، 13193 وفاة)، يتم يوميا تسجيل عدة آلاف مصاب ومئات الوفيات، إلى جانب مئات الآلاف في نحو 208 دولة أخرى، إذ تعدت الإصابات حاجز الـمليون و337 ألف إصابة، تم شفاء 277 ألف شخص من المرض، واقتربت الوفيات من 75 ألف وفاة، وفقا لموقع "ورلد أوميتر" المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.

    كما عطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. وأيضا أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    "الصحة المصرية" تعلن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 1322 حالة و الوفيات إلى 85
    وفاة رجل أعمال مصري إثر إصابته بفيروس كورونا
    وزيرة الصحة المصرية: 30٪ من وفيات كورونا حدثت قبل الوصول إلى المستشفيات
    وزير النقل المصري: سيدات مصر الأكثر التزاما بالوقاية وارتداء الكمامات
    الكلمات الدلالية:
    مصر, وزارة الصحة المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook