14:29 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشرف رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، اليوم الثلاثاء، على توزيع المساعدات والطرود الغذائية للأسر الأردنية المحتاجة، والمتضررة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وقال الرزاز: "أشرفنا صباحا على جهود فريق الحماية الاجتماعية، وهو فريق متكامل، تابع لصندوق المعونة في وزارة التنمية الاجتماعية".

    وأكد الرزاز على دور العديد من المؤسسات والجهات الحكومية في توزيع المساعدات والطرود الغذائية على الأسر المحتاجة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأردن جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

    ​وأضاف الرزاز: "كل هذه الجهود تصب في توزيع المساعدات، ونسعى بها للوصول إلى كل مواطن محتاج في الأردن".

    وأعلن وزير الصحة الأردنية، سعد جابر، مساء السبت الماضي، عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

    وتجاوزت عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و360 ألف إصابة، ونحو 76 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 290 ألفا.

    انظر أيضا:

    الرزاز: المصارحة والشفافية مع المواطنين هي الأساس لنتجاوز هذه المرحلة
    الرزاز: الوضع في الشرق الأوسط يستدعي مستوى عاليا من التنسيق بين الأشقاء العرب
    الرزاز: صندوق "همة وطن" مخصص لإيداع التبرعات من داخل وخارج الأردن
    الكلمات الدلالية:
    الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook