12:33 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس المجلس السيادي القائد العام الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إنه لن يسمح بالتعدي على الأراضي السودانية، مؤكدا عدم التراجع عن حماية حدود السودان.

    ووفقا لوكالة الأنباء السودانية"سونا"فإن البرهان قال خلال تفقده لقوات الفرقة الثانية مشاة المرابطة في حماية الحدود الشرقية بعدد من المواقع  اليوم الأربعاء "هدفنا حماية أراضينا ومواطنينا على امتداد حدود السودان في كل مكان وهذا واجب القوات المسلحة المقدس الذي لن تفرط فيه أبدا".

    وأضاف البرهان أن السلطات تؤسس لمرحلة يشارك فيها الجميع لبناء الوطن الآمن المستقر، مؤكدا أن القوات المسلحة جاهزة لحماية أمن وأستقرار الشعب السوداني.

    وأشار البرهان إلى أن البلاد تمر بمرحلة تتطلب مشاركة الجميع لبناء السودان الوطن الآمن المستقر.

    هذا وقد نفى الجيش السوداني، في وقت سابق، وجود تحركات لتنفيذ انقلاب عسكري في البلاد، مع الذكرى الأولى للاعتصام بمحيط القيادة العامة في 6 أبريل/ نيسان من العام الماضي.

    وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد ركن عامر محمد الحسن، "لا توجد إرهاصات انقلاب، ولا توجد اعتقالات، والقوات المسلحة تعمل بشكل طبيعي".

    وأضاف: "كل القوات ترتب حاليا أوضاعها للمساهمة بشكل فعال في مكافحة وباء كورونا".

    وقال الحسن إن السلطات قررت "اتخاذ إجراءات احتياطية تتضمن اعتقالات وإنهاء إجازات ضباط وجنود، منحت لهم بدواعي وباء كورونا، وفرض حراسات مشددة على بعض الأماكن الاستراتيجية والشخصيات البارزة".

    انظر أيضا:

    بري يهدد بتعليق تمثيله في الحكومة... التحالف يعترض صواريخ "أنصار الله" على السعودية
    القوات السودانية تعلن إسقاط "طائرة مسيرة" حلقت فوق منزل البرهان
    الكلمات الدلالية:
    الشعب, حماية, الجيش, السودان, عبدالفتاح البرهان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook