12:19 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي إن المملكة تدعم تماما دعوات الأمم المتحدة لخفض التصعيد وإجراءات إعادة بناء الثقة واستئناف المحادثات السياسية بين الأطراف اليمنية.

    وقال بن سلمان في تغريدات له على تويتر:"المملكة تثمن وتدعم كل الجهود للوصول إلى حل سياسي شامل بين مكونات الشعب اليمني الشقيق، ولن تتوانى عن السعي لما فيه خير اليمن وأهله، ولذلك تدعم المملكة جهود المبعوث الأممي والآن الفرصة أمام الحوثيين لإثبات جديتهم أمام العالم وإعلائهم لمصلحة اليمن بدلًا من مصالح أطراف خارجية".

    ​وأضاف: "نأمل أن يشكل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين مناخًا أكثر فاعلية لتهدئة التوترات، والعمل نحو حل سياسي مستدام، وتركيز كافة الجهود على صحة وسلامة الشعب اليمني، والمملكة لا ولن تفرط في أمنها وآن الأوان أن يعي الحوثي أن تفويت هذه الفرصة هي خذلان لمصالح أبناء اليمن".

    ​وتابع: بن سلمان: "اليمن اليوم معرض لا قدر الله لمزيد من المعاناة في حال انتشار جائحة كورونا ولذلك أعلنت المملكة المساهمة بمبلغ 500 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن في عام 2020، و 25 مليون دولار إضافية لمكافحة انتشار جائحة كورونا".

    ​وأشار إلى أنه: "بناءً على دور المملكة الرائد، وسعيها الدائم للسلام، ومسؤوليتها لتحقيق الاستقرار في المنطقة في هذه الظروف الصعبة، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف لدعم الشرعية في اليمن عن مبادرة شاملة مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين".

    ​وقال "إن عدم استجابة الحوثي اليوم للدعوات للتعامل بجدية مع خطر جائحة كورونا يعرض ابناء اليمن كافة لمزيد من المعاناة وسيتحمل هو وزرها. الشعب اليمني العربي الأبي ليس تابعًاً لأحد وهذه فرصة الحوثيين لإظهار إنهم ليسوا أداة في يد إيران".

    ​أعلن التلفزيون الرسمي السعودي أن جماعة أنصار الله "الحوثيون" استهدفوا مدينة مأرب باليمن بصاروخ باليستي.

    وقال التلفزيون السعودي على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" إنه "رغم إعلان وقف إطلاق النار، ميليشيا الحوثي تستهدف المجمع الحكومي في مأرب".

    وأضاف التلفزيون السعودي: "الحوثيون باليمن يستهدفون مناطق سكنية في مدينة الحديدة".

    ​وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الأربعاء، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

    وصرح المالكي بأن وقف إطلاق النار يبدأ اعتباراً من الخميس الموافق 09 أبريل الجاري في الساعة (1200) بالتوقيت المحلي لمدة أسبوعين.

    وقال إن المدة قابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفثس لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن.

    انظر أيضا:

    غريفيث يرحب بإعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار في اليمن
    الجيش اليمني يستعيد مواقع في الجوف من بينها معسكر لبنات
    بشرى سارة لليمنيين المقيمين في السعودية
    إعلامي يمني: الشعب اليمني يأمل باستمرار الجهود السياسية الدولية لإيجاد تسوية سياسية في البلاد
    وكالة: التحالف بقيادة السعودية سيعلن وقف إطلاق النار في اليمن منتصف الليل
    التحالف يعلن رسميا وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    قصف السعودية, السعودية, اليمن, اليمنيين, حرب اليمن, قصف اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook