23:13 GMT06 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، أنور قرقاش، اليوم الخميس، أن "قرار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بوقف إطلاق النار في اليمن ولمدة أسبوعين، قرار حكيم ومسؤول.

    وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "مع الدعوات المتكررة للحل السياسي تبرز المخاوف من وصول فيروس كورونا ليعقد الأزمة الإنسانية المستمرة".

    وأضاف أنه "قرار مهم لا بد من البناء عليه إنسانيا وسياسيا".

    وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أعلن، أمس الأربعاء، وقفاً شاملاً لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

    وقال المالكي بأن وقف إطلاق النار يبدأ اعتباراً من الخميس، الموافق 9 أبريل/نيسان الجاري في الساعة (1200) بالتوقيت المحلي لمدة أسبوعين، وقابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث، لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

    انظر أيضا:

    اليمن.. القوات المشتركة: مقتل امرأة وإصابة 4 في قصف لـ"الحوثيين" جنوب الحديدة
    السعودية تكشف السبب الرئيسي من وقف إطلاق النار في اليمن
    خالد بن سلمان يعلق على قرار وقف إطلاق النار في اليمن
    غريفيث يرحب بإعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار في اليمن
    وزير الإعلام اليمني: الحوثي يرد على دعوات وقف النار بصاروخ استهدف المدنيين في مأرب
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, التحالف العربي, أنور قرقاش, الإمارات, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook