20:26 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل، اليوم الجمعة، توجيها عاجلا.

    وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية"، أن ابن مشعل أمر بسرعة إغلاق جميع محلات المستلزمات والكماليات في المنطقة.

    وأضافت الصحيفة أن التوجيه السريع جاء لتكثيف الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد، وحرصا من أمير المنطقة على سلامة المواطنين والمقيمين.

    وكلف أمير القصيم الجهات المختصة "بتفعيل هذا التوجيه ومتابعة تطبيقه، ورفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية بالإجراءات الاحترازية والعلاجية، وصولا لتعزيزها وتسريع آليات اتخاذ القرار بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين في المنطقة".

    وشدد على "عدم التهاون في ذلك والمتابعة الميدانية للقطاعات المعنية مع الجهات التنفيذية".

    وشمل توجيه أمير القصيم "إغلاق المحلات التجارية التي نشاطها يختص في بيع المستلزمات والكماليات المتنوعة بما فيها (الرجالية، والأواني المنزلية والبلاستيكية وما في حكمها).

    أصدرت وزارة الداخلية السعودية، مساء أمس الخميس 9 أبريل/نيسان، أن حظر التجوال المفروض في البلاد، ضمن الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

    وقال مصدر مسؤول في الداخلية السعودية، وفق بيان منشور على حساب الوزارة بموقع "تويتر": "إلحاقا لما سبق الإعلان عنه، سريان السماح لجميع مندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعمل في جميع مناطق المملكة وعلى مدار الـ24 ساعة".

    ​وتابع المصدر بقوله: "سيتم السماح بتطبيق خدمات المطاعم ما عدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم للطلبات الخارجية عن طريق طلبات التوصيل أو أسطولها الخاص مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة حتى الساعة العاشرة مساء في جميع مناطق المملكة".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": السعودية تقوم بترحيل موبوئين واليمن المحاصر لا ينقصه كورونا
    السعودية تسجل 355 إصابة جديدة بـ"كورونا" والإجمالي يصل إلى 3287
    أمير سعودي يعلق على مزاعم إصابة 150 فردا من العائلة المالكة بـ"كورونا"
    تمهيدا لتطوير لقاح... جامعة سعودية تدرس جينوم فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook