11:24 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (64)
    0 30
    تابعنا عبر

    ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المسائل المتعلقة بالمباحثات في إطار "أوبك +" خلال مكالمة هاتفية.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين:

    "تم مناقشة المسائل المرتبطة بالمباحثات في إطار "أوبك+" بشأن خفض أحجام إنتاج النفط. وتم الاتفاق على مواصلة المباحثات الروسية - السعودية حول هذا الشأن".

    وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك خلال اجتماع لوزراء الطاقة في مجموعة العشرين، إن توازن مصالح المنتجين والمستهلكين لموارد الطاقة يجب الحفاظ عليه من أجل ضمان النمو الاقتصادي المستدام في المستقبل.

    وقال: "في هذه اللحظة الصعبة، يجب على جميع الدول أن تعمل بروح الشراكة والتضامن. فمن الضروري تحقيق التوازن بين مصالح المنتجين والمستهلكين لموارد الطاقة على أساس الهدف الاستراتيجي المتمثل في ضمان النمو الاقتصادي المستدام لسنوات قادمة".

    وأضاف الوزير الروسي: ""أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة للسير على طريقتها الخاصة بالتعاون مع شركاء آخرين. إن استعادة استقرار سوق الطاقة وضمان أمن الطاقة هي مفاتيح لحل المشاكل المتعددة الأوجه ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالصحة والرفاه وهامش السلامة للجميع".

    واجتمع وزراء الطاقة في مجموعة العشرين في مكالمة بالفيديو، اليوم الجمعة، لاتخاذ قرار نهائي بشأن تخفيضات إنتاج النفط في المستقبل القريب وسط انخفاض الطلب العالمي على النفط في ظروف انتشار الفيروس التاجي.

    الموضوع:
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (64)

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا وأمريكا تعملان بنجاح في استكشاف الفضاء وبحث قضايا النفط ومكافحة كورونا
    بيسكوف: لا يوجد خاسرون... لا يوجد سوى الرابحين من اتفاق النفط
    ترامب: لا نستبعد فرض رسوم على النفط السعودي إذا تصرفت الرياض بشكل غير نزيه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook