17:47 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت الإمارات، تجديد دعمها لمسار برلين الملزم بوقف إطلاق النار في ليبيا، وحظر توريد السلاح إليها، مشددة على ضرورة تعزيز الجهود في التعامل مع تفشي فيروس "كورونا" في ليبيا.

    وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدة على "تويتر"، اليوم السبت "ناقشت مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفياني ويليامز، ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا".

    وأضاف قرقاش، أنه "أكد مجددا دعم دولة الإمارات لمسار برلين للحل السياسي وبقيادة الأمم المتحدة. وأعربت عن أولوية وضرورة تعزيز وتوحيد الجهود في التعامل مع أزمة فيروس الكورونا في هذا البلد العربي الشقيق".

    ​وكانت السلطات الليبية في مدينة بنغازي شرقي البلاد، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 20 حالة، كما أعلنت يوم الخميس 2 أبريل/ نيسان، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، لامرأة تبلغ من العمر 85 عاما.

    وأعلن وزير الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة، المستشار إبراهيم بوشناف، في وقت سابق، تمديد حظر التجول الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة ومنع انتشار الوباء.

    وفرضت السلطات حظر التجول من الساعة الثالثة مساء حتى الساعة السابعة صباحاً، بجانب منع استخدام وسائل النقل الجماعي (الحافلات) وسيارات الأجرة بين المدن والقرى"، بالإضافة إلى "استمرار قفل المنافذ البرية والبحرية والجوية فيما يخص حركة الأشخاص".

    انظر أيضا:

    الخرطوم تعلق على نقل مواطنين سودانيين من الإمارات إلى ليبيا
    الإمارات تعلن موقفها من نتائج قمة برلين حول ليبيا
    قرقاش: الإمارات تدعم بلا تحفظ جهود ألمانيا لعقد مؤتمر ليبيا
    المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يقرر قطع العلاقات مع الإمارات
    وزير الخارجية الجزائري يبدأ زيارة إلى السعودية والإمارات لبحث الوضع في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    برلين, ليبيا, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook