16:10 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 75
    تابعنا عبر

    وافقت محكمة العقوبات المشددة في إسطنبول، على قبول لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة التركية ضد 20 مواطنا سعوديا، في قضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول، عام 2018.

    وقالت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية، إن "محكمة العقوبات المشددة الـ11 في إسطنبول وافقت على لائحة الاتهام بحق 20 شخصا سعوديا، منهم سعود القحطاني، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي وأحمد عسيري النائب السابق لرئيس الاستخبارات في المملكة، على خلفية جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018".

    وكانت النيابة العامة التركية قد طالبت في لائحة الاتهام المكونة من 117 صفحة والمقدمة في 25 من مارس/ اذار الماضي "إنزال عقوبة السجن المؤبد المشدد بحق 20 شخصا بتهمة ضلوعهم بجريمة مقتل خاشقجي، وتضمنت المطالبة بالحكم المؤبد بحق أحمد بن محمد العسيري وسعود القحطاني، بتهمة التحریض على القتل مع سبق الإصرار والترصد والتعذيب بشكل وحشي".

    وطالبت النيابة التركية أيضا إلحاق عقوبة السجن المؤبد بحق "18 آخرين بتهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد والتعذيب بشكل وحشي"، مؤكدة على أنها "أعدت لائحة الاتهام، بعد الاستماع لكافة الأطراف، والاطلاع على المكالمات الهاتفية وكاميرات المراقبة، وسير التحقيقات في المحاكم السعودية وجمع كافة الأدلة حول الجريمة".

    انظر أيضا:

    خاشقجي تعرض مسرحية "أم كلثوم" مع مغنية سورية في الدور الرئيسي... فيديو
    السعودية... خاشقجي يطالب الحكومة بدراسة الآثار السلبية لقراراتها الأخيرة
    مستخدما وسم "جمال"... جيف بيزوس ينشر صورة له مع خطيبة خاشقجي
    أمير سعودي يرد على "تحدي لولوه آل ثاني" ويكشف "أين جثة خاشقجي"
    السعودية تعتبر قتل خاشقجي خطأ لم يكن من الواجب حدوثه
    الكلمات الدلالية:
    جمال خاشقجي, إسطنبول, تركيا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook