11:51 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، استمرارية إغلاق المساجد وعدم إقامة صلاة التراويح في المساجد والالتزام بإقامتها في المنازل خلال شهر رمضان.

    وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قال الخلايلة في مؤتمر صحفي اليوم، إن قرار إغلاق المساجد مؤلما، لكنه بهدف المحافظة على حياة المواطنين وعائلاتهم.

    وأضاف: "أننا نستقبل شهر رمضان المبارك، ولكن سنصلي في بيوتنا مع استمرار إغلاق المساجد خلال شهر رمضان، لا للتراويح ولا لصلاة الجمعة، وذلك تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية ولحماية أرواح الناس".

    وتابع: "شهر رمضان شهر العبادات ويتوجب علينا أن نتعبد الله تعالى من بيوتنا راجيا الالتزام من الجميع سواء الأئمة والمؤذنين أو المواطنين للحفاظ على صحتنا جميعا".

    وأكد الخلايلة على "ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي في كل المواقف، وأن الصلاة جائزة بالبيوت سواء كانت صلاة الفرض أو السنة خصوصا في هذا الظرف، وأن الفتوى والحكم الشرعي يتغير مع تغير الأحوال والأحكام".

    وأشار إلى أن "المجالس العلمية الهاشمية التي اعتادت وزارة الأوقاف على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك سنويا ستقام هذا العام دون جمهور، إضافة إلى بث فترة الغروب دون جمهور، وستواصل الوزارة تنظيم المسابقات الدينية خلال الشهر الفضيل".

    انظر أيضا:

    وزير الإعلام الأردني: لا نتوقع انتهاء وباء كورونا قريبًا... وعودة العمل تتم بشكل تدريجي
    الأردن على أبواب أمر دفاع جديد... ومزيد من الإجراءات للحد من آثار "كورونا"
    وزير الإعلام الأردني يتحدث عن بدء عودة الحياة إلى طبيعتها بعد محاصرة الوباء
    الأردن... الكشف عن نتائج تحليل كورونا لـ1000 عينة عشوائية
    الكلمات الدلالية:
    رمضان 2020, أخبار العالم العربي, مساجد, صلاة, فيروس كورونا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook