08:14 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    استنكرت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، قيام طائرات تركية باختراق الأجواء العراقية، صباح أمس، واستهداف مخيم للاجئين قرب مخمور، مؤكدة أن اختراق الأجواء العراقية ينتهك سيادة البلاد.

    وقالت القيادة في بيان لها: "نستنكر اختراق الأجواء العراقية من قبل الطائرات التركية الذي حصل صباح أمس الاربعاء، واستهدف مخيماً للاجئين قرب مخمور".

    وأضافت أن "هذا التصرف الاستفزازي لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية ويعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية".

    وتابع البيان، أنه "يجب إيقاف هذه الانتهاكات احتراماً والتزاماً بالمصالح المشتركة بين البلدين، وندعو إلى عدم تكرارها، وأن العراق على اتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة".

    وكانت خلية الإعلام العراقية، أعلنت أمس الأربعاء، أن طائرة تركية مسيرة خرقت الأجواء وشنت هجوما على مخيمات اللاجئين راح ضحيته امرأتان.
    وذكرت الخلية، أن "قيادة الدفاع الجوي ترصد خرقا للأجواء العراقية من خلال طائرة مسيرة تركية مسلحة بارتفاع 6 كلم وسرعة بلغت 200 كلم بالساعة"، مضيفة أن "مخيم العوائل الأكراد الأتراك اللاجئين قرب مدينة مخمور تعرض للقصف بواسطة صاروخ".

    انظر أيضا:

    تركيا تحذر مواطنيها من السفر إلى مناطق تفشي كورونا في العراق وإيطاليا
    موسكو: الجيش السوري استعاد السيطرة على الجزء الأكبر من الحدود مع تركيا والعراق
    الهجرة العراقية تعلن حصيلة العائدين من تركيا وسوريا في 2019
    وزيرا خارجية روسيا وتركيا يناقشان الوضع في سوريا وليبيا والعراق
    تركيا: لم نتلق طلبا رسميا من العراق حول سحب القوات
    الكلمات الدلالية:
    الجيش التركي, الجيش العراقي, قيادة العمليات المشتركة, مخمور, مخيم لاجئين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook