11:45 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، بيانا، بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق مقيم يمني نفذ هجوما إرهابيا على إحدى الفرق الاستعراضية، وأثار ذعرا في موسم الرياض.

    وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن "عماد عبدالقوي المنصوري (يمني الجنسية) أقدم على الهجوم الإرهابي المسلح بآلة حادة على إحدى الفرق الاستعراضية المشاركة في موسم الرياض، وطعن أفراد الفرقة وأحد حراس الأمن، وترويع الناس وإحداث الفوضى والرعب في الحضور بتكليف من أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن وانتمائه لذلك التنظيم واشتراكه معه في القتال.

    وأضاف البيان: "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، وتم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة وأن تكون عقوبته القتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، ومن المحكمة العليا، فيما صدر أمر ملكي قضى بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بإقامة حد الحرابة بحق الجاني الذكور وذلك بقتله"، مؤكد أنه "تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني اليوم بمدينة الرياض بمنطقة الرياض".

    وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مؤخرا، مقاطع فيديو وصورا لعرض مسرحي في موسم الرياض بينما يقوم شخص باقتحام العرض ومهاجمة الممثلين.

    وقالت السلطات السعودية إن الحادث اعتداء بالطعن على رجلَيْن وامرأة من أعضاء فرقة مسرحية خلال تقديمهم عرضًا حيًّا لإحدى الفعاليات المقامة على مسرح حديقة الملك عبد الله بن عبد العزيز بحي الملز وسط العاصمة الرياض.

    انظر أيضا:

    بعد مشاركتها في "موسم الرياض"... نانسي عجرم تحيي حفلا في القاهرة
    سعودية ترقص بالنقاب في "موسم الرياض"... هذا ما حدث لها (فيديو)
    تعليقا على "موسم الرياض"... تركي آل الشيخ يثمن دعم محمد بن سلمان
    تركي آل الشيخ يرد بـ"رقم قياسي" على من انتقدوا "موسم الرياض"
    بالفيديو... روبي توضح حقيقة انسحابها من "موسم الرياض"
    الكلمات الدلالية:
    حكم الإعدام, هجوم إرهابي, موسم الرياض, وزارة الداخلية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook