04:23 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني، أن جماعة "أنصار الله" نفذت 183 اعتداء خلال اليومين الماضيين على مواقعه وقواته في مختلف الجبهات في اليمن.

    وأوضح الجيش، في بيان له، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لحكومة عبد ربه منصور هادي، أن "ميليشيات الحوثي استغلت التزام الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية بوقف إطلاق النار، الذي بدأ سريانه الخميس الماضي، من جانب واحد، استجابة لدعوة الأمم المتحدة".

    وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "الجيش الوطني صد عدة هجمات شنتها الميليشيات الحوثية على مواقع عسكرية شمال الجوف، وفي مديرية نهم، وصرواح، والبيضاء، وحرض"، مؤكدا أن الجيش الوطني "أفشل محاولات تسلل إلى بعض الطرقات والمنشآت العامة بغرض زراعة الألغام والعبوات الناسفة".

    وأضاف أن "الميليشيات الحوثية استمرت في اعتداءاتها على مواقع الجيش الوطني على امتداد مسرح العمليات بالقذائف الصاروخية والمدفعية والهاون والدبابات وبمختلف أنواع العيارات"، مشيرا إلى استمرار الميليشيات في حشد التعزيزات البشرية والآليات والمعدات القتالية وبناء التحصينات وحفر الخنادق وزراعة الألغام.

    وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قال إننا "نحتفظ بحق الرد المشروع والدفاع عن النفس في الجبهات أمام الحوثيين"، مؤكدا أن خروقات وقف النار من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بلغت حتى اليوم 547 خرقا.

    وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الأربعاء الماضي، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: مقتل وإصابة مهاجمين من الحوثيين في حجة والضالع
    الجيش اليمني: مقتل وإصابة العشرات من "أنصار الله" في عملية شمالي صعدة
    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة استطلاع مسيرة تابعة لـ "أنصار الله"
    الجيش اليمني يستعيد مواقع في الجوف من بينها معسكر لبنات
    اليمن… الجيش يتهم الحوثيين بانتهاك وقف إطلاق النار المعلن من التحالف
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, التحالف العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook