06:13 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، اليوم الخميس، عددا من الكوادر الطبية بحضور وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل.

    وأشاد صالح بالجهود المخلصة والمتميزة التي قامت بها الجهات الصحية والطبية، قائلا: "سنذكر عبر التاريخ، وبفضل توجيهاتكم ونصائحكم لأخوانكم العراقيين تمكنا حتى هذه اللحظة من تجاوز ما كنا نخشاه رغم الإمكانيات المحدودة للقطاع الصحي".

    وأضاف رئيس الجمهورية: "المعركة لم تنته بعد، وأمامنا تحديات كثيرة، والانتصار النهائي على الوباء لم يتحقق حتى الآن، والمطلوب حالياً هو الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وإرشاداتها اليومية".

    وتابع صالح: "ما قمتم به جهد متميز، وجهد مخلص سيذكره التاريخ، ومن قلبي أقول: كل الشكر والعرفان لكم، ولكل من ساهم بهذا الجهد".

    وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، تسجيل حالة وفاة جديدة و19 إصابة بوباء "كوفيد-19" ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 80 والإصابات إلى 1434 .

    وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء " كوفيد 19" على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات لمواجهة الوباء ، منها حظر التجوال وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس .

    انظر أيضا:

    العراق يتكفل بإعادة جثامين 3 مواطنين وافتهم المنية في الخارج... صور
    وزارة الصحة العراقية تتحدث عن "سابقة عالمية" في علاج كورونا
    العراق يمدد حظر التجول إلى بداية شهر رمضان
    عادل عبد المهدي: العراق يقترب من القضاء على فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook