00:19 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مساء اليوم الجمعة، عن استنكارها لاستمرار العمليات العسكرية في ليبيا والتصعيد الخطير في حدة القتال الدائر بين قوات حكومة الوفاق والجيش الوطني.

    وعبرت الأمانة العامة، في بيان أصدرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"، عن انزعاجها الشديد إزاء تشبث الأطراف الليبية بمواصلة القتال على الرغم من إعلانها السابق الاستعداد للالتزام بالهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة وأيدتها الجامعة.

    وأكدت الحاجة الملحة لإيقاف الأعمال العسكرية حتى يتفرغ الليبيون لمواجهة المخاطر المتنماية لتفشي فيروس كورونا في مختلف أرجاء البلاد على النحو الذي نادى به أكثر من مرة الأمين العام أحمد أبو الغيط.

    كما أعربت الأمانة العامة عن قلقها إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في ليبيا، جراء استمرار القتال بين حكومة الوفاق والجيش الوطني حول العاصمة طرابلس وغيرها من المدن في الغرب الليبي.

    وجددت مطالبتها بتجنيب المدنيين ويلات المعارك الجارية والامتناع عن استهداف المناطق السكنية والمرافق الاقتصادية والمنشآت الصحية، أو قطع إمدادات المياه والكهرباء عن السكان، أو ممارسة أية أعمال انتقامية في المناطق التي تتبدل السيطرة عليها بين أطراف الصراع.

    انظر أيضا:

    أمريكا تدعو قادة ليبيا إلى خوض "حرب دون أسلحة وذخائر"
    دعوات دولية ورفض داخلي... ما مصير المسار السياسي في ليبيا؟
    لعمامرة يسحب موافقته على قبول منصب رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أبو الغيط, جامعة الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook