21:33 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 110
    تابعنا عبر

    تمكنت الدفاعات الجوية السورية من التصدى لصواريخ معادية في محيط تدمر في محافظة حمص وسط سوريا.

    أفاد مراسل "سبوتنيك" بأن مضادات الدفاع الجوي السورية تتصدى في هذه الأثناء لعدوان بالصواريخ على أحد المواقع العسكرية في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

    وأكدت مصادر ميدانية أن سلاح الدفاعات الجوية السورية أسقط عددا من الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها فيما تستمر المضادات الصاروخية بالتصدي للعدوان.

    ونقل المراسل عن مصدر أمني أن صواريخ معادية حاولت استهداف أحد مواقعنا العسكرية بريف حمص الشرقي وتحديدا على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة تدمر، ويعتقد أن طائرات إسرائيلية أو أمريكية أطلقتها باتجاه الموقع وتم التعامل معها عبر مضادات الدفاع الجوي وتم إسقاط معظمها.

    يذكر أن المضادات الجوية قامت في نهاية شهر مارس/ آذار الماضي بإسقاط عدد من الأهداف المعادية في سماء مدينة حمص ومحيطها، وسط البلاد.

    قال مصدر أمني سوري رفيع المستوى حينها في تصريح خاص لـ "سبوتنيك": "صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية من فوق أراضي الجمهورية اللبنانية محاولة استهداف أحد مواقعنا العسكرية في ريف حمص الشرقي وتم تدمير معظمها قبل وصولها إلى هدفها".

    وأضاف المصدر: "العدوان الإسرائيلي تم على أحد المقار العسكرية بريف حمص وتم على موجتين الأولى بـ 8 صواريخ والثانية بـ 4 صواريخ ويجري العمل حاليا على حصر الأضرار".

    انظر أيضا:

    الدفاعات الجوية السورية تتصدى تتصدى لأهداف معادية في محيط قاعدة حميميم
    الدفاعات الجوية السورية تتصدى في سماء حمص لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    تدمر, صواريخ, تصدي, الدفاعات السورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook