09:29 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (70)
    110
    تابعنا عبر

    أكد محللون في مجال الطاقة، اليوم الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية ستكون أفضل في مواجهة آثار الانهيار غير المسبوق لأسعار الخام الأمريكي، والتي انخفضت إلى مستوى غير مسبوق من قبل أمس الاثنين.

    وقال ديف إرنسبيرجر، رئيس التسعير العالمي للسلع لدى "إس آند بي جلوبال بلاتس" لشبكة "سي إن بي سي": "السعودية وروسيا فازتا هنا، لكنه انتصار باهظ الثمن للغاية".

    وتابع: "واصلت الرياض وموسكو منذ فترة طويلة مراقبة إنتاج النفط الصخري الأمريكي، لكنهما بحاجة إلى النظر أبعد من ذلك الآن لأن سعر خام برنت لا يقدم أداءً مختلفًا بشكل أكبر، والخامات القياسية للنفط الخام الأخرى ليست مختلفة، والعالم لا يوجد أماكن للتخزين".

    من جانبه، قال كريستيان مالك، رئيس أبحاث الأسهم والنفط والغاز لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى مصرف "جيه بي مورغان": "في النهاية، السعودية فائزة. لقد تمكنوا من الخروج من الباب ببيع النفط في وقت مبكر بينما كان هناك طلب ثم تراجعوا عن ذلك في بإقرارهم التخفيضات الأخيرة - التي نعتبرها صفقة ضعيفة".

    يرى مالك أن "المخرج الوحيد" لأسواق النفط هو أن تتفاوض "أوبك +" حول خفض أعمق للإنتاج، مما يشير إلى أن الرياض يجب أن تنظر في مستويات إنتاج منخفضة تصل إلى 6 ملايين برميل في اليوم.

    انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون الصفر يوم الاثنين للمرة الأولى في التاريخ مع اقتراب عقود شهر مايو/ من انتهاء الصلاحية، ما جعل المتداولين في حالة من الذعر حيث حاولوا تجنب استلام البراميل لعدم وجود فرصة لتخزينها أو بيعها.

    لكن خلال تعاملات اليوم، تراجعت أسعار عقود الخام الأمريكي تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة 37% إلى 12.88 دولار للبرميل، فيما انخفضت عقود خام "برنت" لنفس الشهر بنسبة 25.40% إلى 19.08 دولار للبرميل، ما يعكس الضغوط الأساسية التي تواجه سوق النفط العالمي بوجه عام وليس فقط الأمريكي.

    أوبك + تقر أكبر خفض في تاريخ إنتاج النفط عالميا
    © Sputnik / Mohamed Mostafa
    "أوبك +" تقر أكبر خفض في تاريخ إنتاج النفط عالميا
    الموضوع:
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (70)

    انظر أيضا:

    بعد انهيار السوق الأمريكي... ما الذي ينتظر البلدان العربية المصدرة للنفط؟
    ماذا يحدث في أسواق النفط... وهل سينجو العالم العربي؟
    خبيرة في شؤون النفط تكشف متى ترتفع أسعاره
    الكلمات الدلالية:
    تهريب النفط, أزمة النفط, حقول النفط, آبار النفط, آبار النفط, خطوط النفط, أبار النفط, شراء النفط, وزير النفط, أزمة النفط, شراء النفط, قطاع النفط, آبار النفط, سرقة النفط, سوق النفط, سوق النفط, بيع النفط, ملف النفط, حرب النفط, سوق النفط, بيع النفط, النفط, النفط, النفط, النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook