18:39 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    أدانت الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، التي قال فيها إن "ضم الضفة الغربية قرار يعود اتخاذه إلى إسرائيل".

    رام الله - سبوتنيك. وقالت إن ذلك "تأكيد جديد على حجم التورط الأمريكي بالمشروع الإسرائيلي الاستعماري التوسعي في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمشاركة الأمريكية في هذه الطبخة السياسية النتنة، التي تتناقض تماما مع الشرعية الدولية وقراراتها، وتنتهك بشكل فظ القانون الدولي".

    وصرحت الخارجية في بيان وصل "سبوتنيك" "أن تصريح بومبيو يعتبر إمعانا أمريكيا في الانقلاب على مرتكزات النظام الدولي، والاستهتار بمرجعيات السلام الدولية، وفي مقدمتها الأرض مقابل السلام ومبدأ حل الدولتين".

    واستدركت: "بالرغم من محاولة بومبيو التخفيف من عدوانية موقفه عندما أشار إلى أن أمريكا ستبلغ موقفها إلى إسرائيل بهذا الشأن بقنوات خاصة، إلا أن هذا التلاعب بالكلمات لن يخفي حقيقة الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال الإسرائيلي، وما تسمى "صفقة القرن" الدليل على ذلك".

    وأضافت: "أن تصريحات بومبيو تندرج في إطار محاولة الإدارة الأمريكية استبدال نهج السلام والمفاوضات بسياسة الإملاءات والابتزاز وعرض العضلات وفرض الحلول بالقوة ومن جانب واحد، وهو ما يجب أن يشكل استفزازا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول التي تدعي الحرص على تحقيق السلام على أساس حل الدولتين".

    انظر أيضا:

    عباس: كل الاتفاقات مع إسرائيل وأمريكا لاغية إذا تم ضم أي جزء الضفة الغربية
    لوحة جدارية في الضفة الغربية على شرف كوبا وفنزويلا... صورة
    وزير الدفاع الإسرائيلي يصادق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة
    نتنياهو يعلن بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة
    وزير الخارجية الأمريكي: ضم مناطق في الضفة الغربية أمر متروك لحكومة إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, فلسطين, أمريكا, مايك بومبيو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook