16:37 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ألقت قوات الأمن اللبنانية القبض على رجل بعد ورود تقارير عن محاولته بيع إمرأة نيجيرية عبر موقع "فيسبوك" بمبلغ 1000دولار.

    وأعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان، نشرته على موقعها الرسمي "فيسبوك" أنه "في إطار متابعة قيام أحد الأشخاص بنشر إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض فيه سيدة للبيع من الجنسية النيجيرية، تعمل لديه في الخدمة المنزلية، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات، أوقفت المديرية صاحب الإعلان السوري (و.ج) والتحقيق معه جار بإشراف القضاء المختص".

    ووفقا لصيحفة "الغاردين" البريطانية، فإن المديرة العامة للوكالة الوطنية النيجيرية لحظر الاتجار بالبشر، جولي عُكّة - دونلي أكدت أن المحققين الجنائيين ذوي الاختصاص، تسلموا قضية اللبناني "وائل جرو" الذي عرض في الفيسبوك جواز سفر خادمة نيجيرية، وقال إنها معروضة للبيع بسعر 1000 دولار.

    كما نقلت الصحيفة عن الناشطة ريني أبي سعد، التي شاركت في الحملة على السوشيال ميديا ضد فعلة وائل جرو، إن السلطات اللبنانية تتابع الأمر حتى بعد أن حذف الجاني ما نشره.

    هذا وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي اللبناني صورة الإعلان الذي نشره ثم حذفه "وائل"، والذي يتضمن اسم الفتاة النيجيرية "بياس أوفومو" المولودة في 19 مايو 1988، ورقم جواز سفرها الصادر في 23 مايو 2018، وينتهي في 22 مايو 2023، مع المبلغ المطلوب لبيعها.

    انظر أيضا:

    يقترحه بعض الخبراء... ماذا يعني شطب الدين العام في لبنان وما مدى فاعليته؟
    سيدة تعرض زوجها للبيع عبر الإنترنت مقابل 18 يورو
    الكلمات الدلالية:
    فيسبوك, امرأة, بيع, القاء القبض, قوات الأمن, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook