16:05 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت صحيفة عبرية، صباح اليوم الجمعة، إن تقدما كبيرا طرأ في صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

    وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، أنه لوحظ وجود تقدم كبير في إتمام صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل، ورغم وجود بعض العراقيل، إلا أن الصفقة في طريقها للإكتمال.

    وأكدت أن المستويات السياسية والعسكرية في إسرائيل تجري مشاورات ومداولات مكثفة ودائمة لاتمام صفقة تبادل أسرى، فضلا عن كيفية تقديم تسهيلات لقطاع غزة، بهدف دفع عجلة الصفقة إلى الأمام.

    وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن إسرائيل تسعى إلى "صفقة شاملة"، أو صفقة تبادل أسرى كبيرة، بينما ترغب حركة حماس في صفقة صغيرة أو جزئية فقط.

    سبق أن نشرت الصحيفة ذاتها "معاريف"، الثلاثاء الماضي، أن انتشار فيروس كورونا المستجد سمح بفرصة طيبة لعقد صفقة تبادل أسرى مع حماس، خاصة وأن الحركة ترغب في إتمام الصفقة نفسها، لإبعاد النظر عن فيروس كورونا، رغم وجود بعض العوائق من الطرفين.

    سبق أن كشف رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، الجمعة الماضية، عن تلقي الحركة اتصالات من وسطاء حول المبادرة التي أعلنها قائد حماس في غزة بشأن عقد صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل.

    وفي الثاني من شهر أبريل/ نيسان الجاري، أعلن يحيى السنوار، قائد الحركة في قطاع غزة، في لقاء تلفزيوني، استعداد الحركة تقديم "مقابل جزئي" (لم يكشف عنه) لإسرائيل لتفرج عن معتقلين فلسطينيين.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تبحث عقد صفقة تبادل أسرى مع حماس
    هل تقترب صفقة تبادل أسرى… "حماس": نمتلك أوراقا قوية ستخضع الاحتلال لشروط المقاومة
    حماس تعلن عدد أسرى إسرائيل لديها وتكشف عن اتصالات من وسطاء لتحريرهم
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, تبادل أسرى, حركة حماس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook