19:30 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    وصلت طائرة عسكرية تونسية، صباح اليوم السبت، إلى قاعدة سيدي أحمد بنزرت العسكرية الجوية، على متنها الفريق الطبي التونسي الذي كان يقدم الدعم للفرق الطبية في إيطاليا.

    وبحسب بيان رئاسة الجمهورية التونسية، فقد وصل الفريق الطبي العسكري، الذي عمل على مساعدة الفرق الطبية الإيطالية على مكافحة فيروس كورونا المستجد في مقاطعة لمبارديا، وهي المقاطعة الأكثر تضررا من جائحة كورونا في إيطاليا.
    وبسحب الرئاسة التونسية، فقد أوفد الفريق الطبي على إثر مكالمة هاتفية أجراها الرئيس التونسي قيس سعيد، مع نظيره الإيطالي سارجيو ماتاريللا، أبلغه فيها "استعداد تونس لإرسال فريق طبي عسكري لتقديم المساعدة والتعبير عن تآزر وتضامن تونس مع إيطاليا".

    وأنهى الطاقم الطبي مهامه التطوعية بنجاح، ولاقت مساهمته في دعم الكوادر الطبية الإيطالية إشادة كبيرة من المسؤولين الإيطاليين، أثنوا خلالها على الكفاءة العالية والخبرة المتميزة للفريق الطبي العسكري التونسي.

    وأشارت الرئاسة التونسية إلى أنه تم إجراء تحاليل طبية على الفريق قبل عودته إلى البلاد، وأثبتت جميعها سلبية النتائج وعدم إصابتهم بالفيروس، منوهة إلى أنهم سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما طبقا للإجراءات المعمول بها في البلاد.
    وكان في استقبال الفريق الطبي، وزير الدفاع ومديرة الديوان الرئاسي والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية للأمن القومي ومدير عام الصحة العسكرية ومجموعة من المسؤولين العسكريين والأمنيين.

    انظر أيضا:

    اتصال بين الرئيس التونسي والملك سلمان... ما تفاصيله؟
    لوقاية وحماية السياح... تونس تضع بروتوكولا صحيا تمهيدا لعودة السياحة
    تونس تستفيق على "فضيحة" كمامات طبية
    الرئيس التونسي يتذكر مع نظيره المصري ذكريات رمضان وحرب أكتوبر
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, إيطاليا, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook