09:49 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري السفير نادر سعد، أن أزمة كورونا قد تطول حتى نهاية العام الجارى 2020 حتى إيجاد لقاح أو مصل، مؤكدا أن التوجه العالمي يسير نحو التعايش مع الفيروس.

    وقال نادر سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن "الحكومة تواصل عملها من أجل دعم المواطنين"، مؤكدا أن "عودة العمل تخضع في المستقبل لشروط احترازية مشددة تعتمد في فكرتها على التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات والطاقة الاستيعابية للجهات التى تقدم الخدمات".

    وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن "الكمامات سوف تصبح إجبارية فى المستقبل فى بعض الأماكن"، قائلا: "سنصل إلى هذه الوضعية فى المستقبل ضارباً مثالاً بذلك أنه في حالة السماح من قبل الحكومة لعودة السينما والمسارح في المستقبل ستخضع إجراءات مشددة منها الكمامات وأعداد الحاضرين لا يجب أن تكون بالطاقة القصوى بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي، حيث ستكون الكمامات إجبارية فى الاماكن المغلقة جنباً إلى جنب مع أعداد الحاضرين"

    وأشار إلى أن العودة الجزئية محسوبة بدقة، بالإضافة إلى إجراءات احترازية تشمل التطهير والكمامات وعدم السماح بالازدحام حتى نضمن ألا تؤثر العودة الجزئية على الوضع الوبائى"، مؤكدا أن الإجراءات الاحترازية فى المستقبل بالنسبة للمواصلات العامة ستكون عبر زيادة المواصلات وساعات التقاطر لتخفيف الازدحام والتكدس".

    وأوضح نادر سعد أن "الحكومة تدرس زيادة خطوط الإنتاج للمصانع القائمة فيما يخص الكمامات أو زيادة تلك المصانع ضمن خطة الدولة الاحترازية خاصة فى ظل استمرار الوضع"، مشيراً إلى أن "كتالوج" العمل تم توزيعه بالفعل على القطاع الصناعي، والذى يضمن تفعيل شروط الإجراءات الاحترازية وسوف نستخدمه فى المواصلات العامة أو مع الطلبة فى العام الدراسي المقبل.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، أمس السبت، تسجيل 227 إصابة جديدة لفيروس كورونا، جميعهم مصريون، مع 13 حالة وفاة إضافية.

    وأضافت الصحة المصرية، في بيان، أن 39 مصريًا من مصابي فيروس كورونا خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين حتى اليوم إلى 1114، موضحة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1450 حالة، من ضمنهم الـ 1114 متعافيًا.

    انظر أيضا:

    "كورونا" يتسبب في إنهاء مصر اتفاقيات للغاز مع شركات عالمية
    رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية: كورونا لا ينتقل بالأطعمة
    بومبيو يقول لوزير خارجية مصر: حافظوا على سلامة السجناء الأمريكيين من كورونا
    الأمن المصري يكافح فيروس كورونا أسفل الكباري... صور
    مصر تبدأ استخدام المدن الجامعية لمصابي كورونا
    أمريكا تشكر مصر على إرسال مساعدات لمحاربة "كورونا"...صور
    الكلمات الدلالية:
    لقاح, فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook